الإعلان عن إضاءة Nccent B7c من شركة aputure، إليك كل ماتود معرفته

الإعلان عن إضاءة Nccent B7c من شركة aputure، إليك كل ماتود معرفته

أعلنت شركة aputure المتخصصة في الإضاءة السينمائية منذ أيام عن نوع جديد من أنواع الإضاءة السينمائية، يصنف هذا النوع ضمن أنواع الإضاءة PRACTICAL LIGHT – وهي من أنواع الإضاءة التي تظهر بشكل مباشر في كادر التصوير، دعونا نتعرف إلى المنتج الجديد Nccent B7c، وما هي أهم خصائصه.

ماهي الإضاءة العملية – PRACTICAL LIGHT ؟

هذا النوع من الإضاءة هو الذي نستطيع رؤيته في داخل المشهد أو الصورة، لايكون الهدف منه إضاءة العنصر الأساسي إنما إضافة نمط سينمائي وملئ الفراغ الضوئي في الصورة بتلك الإضاءة لاحظوا معي الصورة أدناه :

الإعلان عن إضاءة Nccent B7c من شركة aputure، إليك كل ماتود معرفته
The Milk of Sorrow 2009

تخيل لو لم يستخدم السينمائي تلك الإضاءة كيف كان المشهد فارغ ودون روح، وسيحتوي على فراغات دون إضاءة تؤذي ترتيب المشهد، هذا بالضبط هو عمل إضاءة practical – البراكتيكال – العملية، سابقاً كانت تستخدم مصابيح تنغستن ذو جودة متوسطة إلى جيدة، ومؤخراً ومع صدور إضائات LED من شركة philips، لجئ البعض لإستخدامها نظراً للقدرة على التحكم بحرارة الضوء فيها، لكنها لم تكن مخصصة لمجال صناعة الأفلام، لذلك كان هنالك مشكلة حقيقية في التعامل مع إضائات practical.

ماهي إضاءة Nccent B7c الجديدة ؟

هي إضاءة LED على شكل (لمبة)، بقوة 7 واط، وتحتوي على خاصية التشغيل عن بعد عن طريق التحكم الكامل بحرارة ودرجة ولون الضوء، وذلك عن طريق توصيل الضوء مع الهاتف المحمول عبر البلوتوث، كما يمكنك تشغيل وربط عدة إضاءات مع بعضها البعض، الآن لماذا تعد هذه الإضاءة نقلة نوعية؟

حسنا، لم يعد عليك أن تخشى من وجود ضوء يسبب لك مشاكل فليكر، والفليكر هو عبارة عن ومضات تحصل في الإضاءة، تعود لعدة أسباب، كل الأسباب تقريبا تتعلق في الضوء نفسه، على إعتبار أننا لانستطيع دائما تغيير إعدادات الكاميرا، لذلك وجود هذا الضوء دون أي مشكلة فليكر سيحل الكثير من المشاكل، بالإضافة إلى ذلك، تخيل أنه تستطيع الآن إنارة مشهد ما بإضاءة practical والتحكم الكامل فيها من هاتفك المحمول!

لذلك أعتقد أن هذه الإضاءة هي خطوة رائعة من الشركة تجاه المزيد من المعدات والإضاءات السينمائية التي يحتاجها صناع الأفلام، وبالمناسبة دعوني أعرفكم بشكل مبسطة على أهم المميزات والتفاصيل التي تتمتع فيها إضاءة Nccent B7c الجديدة :

أهم مميزات إضاءة Nccent B7c الجديدة

  • لمبة 7 واط LED قابلة لتغيير قيمة السطوع والحرارة وHSL.
  • مأخذ اللمبة العادية الإعتيادي يتيح تشغيل الإضاءة بشكل مباشر من التيار الكهربائي.
  • بطارية ليثيوم مدمجة تدوم لما يزيد عن 70 دقيقة في كامل قوة الضوء.
  • قابلية التعديل على درجة حرارة الضوء لما يتراوح ما بين 2000 إلى 10,000K.
  • متوسط قيمة CRI : خمسة وتسعون في المئة +95.
  • متوسط فيمة TLCI : ستة وتسعون في المئة +96.
  • قابلية تعديل الألوان RGB وفقاً لدائرة الألوان وتعديل قيم التشبع وقيمة اللون وسطوعه Hue Saturation Luminance .
  • تغيير شدة الضوء من 0% إلى 100% لا يسبب أي مشاكل فليكر في التصوير بمختلف سرعات التصوير.
  • تحتوي على تسعة تأثيرات بصرية في برمجية الضوء: محاكاة النيران، وإضاءة سيارات الشرطة، وتشويش التلفاز، والفلاش، والألعاب النارية وغيرها..
  • تحتوي على ثلاث أزرار في جسم اللمبة زر للتشغيل وزرين للتحكم بكمية الضوء بشكل يدوي.
  • البرمجية المشغلة للإضاءة قابلة للتحديث المستمر عبر الإنترنت، مما يتيح مع الوقت المزيد من الخصائص والتأثيرات والفلاتر الجديدة.
  • القدرة على مزامنة أكثر من 164 لمبة في آن واحد عبر البلوتوث والتحكم بها من الجهاز المحمول.
  • تعمل اللمبة من خلال التيار المستمر DC/البطارية، والتيار المتردد AC/الكهرباء المنزلية.
  • اللمبة لا تنتج أي حرارة خارجية محيطة، إذ تتميز بجسم ألمنيوم مساعد للتبريد.

السعر والتوفر

يمكن شراء الإضاءة من موقع الشركة الرسمي بمقابل 70$ للقطعة الواحدة، أو يمكن الطلب عليها مسبقاً من المتاجر المحيطة بكم والتي تستطيعون البحث عنها من هنا.

ما رأيك في هذه الإضاءة ؟ شاركنا آرائك في التعليقات الموجودة أسفل هذه المقالة.

الكاتب
عبد الهادي العاني
اترك تعليقاً

تابعونا عبر إنستاغرام @radyf_blog