أفضل المواقع لتحميل سكربتات الأفلام والمسلسلات

أفضل المواقع لتحميل سكربتات الأفلام والمسلسلات

في مقالة اليوم، سأشارككم مجموعة من أفضل المواقع المعروفة والتي تقوم بإتاحة سكربتات الأفلام والمسلسلات المعروفة والمشهورة، معظم هذه السكربتات هي باللغة الأنكليزية نظراً للغة الفيلم الأصلي.

عادة ما نحن وفي مدونة رديف نولي الأهمية الأكبر نحو المحتوى التقني أكثر من أي جانب من جوانب صناعة الأفلام، نظراً لتخصص المدونة بالتصوير السينمائي والمحتوى التقني، ولضعف المحتوى العربي التقني في مجال صناعة الأفلام، لكن تلقينا العديد من الطلبات والأسئلة عن مصادر لتحميل سكربتات الأفلام، خصوصاً بعدما قمنا بنشر سكربت فيلم باراسايت – parasite.

لماذا قد أحتاج إلى مثل هكذا مواقع ؟

إحدى أساسيات تعلم صنعة ما، هي بمراقبة المهرة والحرفيين كيف يقومون بإعمالهم، ومحاولة تحليل ما يقومون به والإستفادة من تلك المعلومات، عند إطلاعنا على سكربت فيلم ما، فإننا نستطيع تحليل الطريقة التي كتب فيها كاتب النص، كما نستطيع تخيل كل مايدور في ذهنه من أفكار، وقراءة الأسلوب الذي يتبعه في كتابة وإخراج النص السينمائي، تحليل هذه السكربتات في الأفلام والمسلسلات سيساعدنا على تنمية القدرة الإبداعية والكتابية لدينا، كما أنها ستتيح لنا الإطلاع على النموذج الحقيقي والمتبع لصياغة السكربت وطريقة كتابته بالشكل الصحيح.

أفضل المواقع لتحميل سكربتات الأفلام والمسلسلات

حسناً لنتعرف إلى هذه المواقع واحدة تلو الأخرى..

أفضل المواقع لتحميل سكربتات الأفلام والمسلسلات :

IMSDB – Internet Movie Screenplay Database

IMSDB هو المكان الأول الذي عليك البدء بالبحث فيه عن أي سكربت لأي فيلم أو مسلسل تود الإطلاع عليه، حيث يحوي أرشيف ضخم من السكربتات من جميع الأنواع.

– GoingToTheStory

مدونة ومجتمع يهتم بكتابة السيناريو شهير بقائمته السنوية لإفضل عشرة سيناريوهات غير منجزة في هوليوود، كما يحوي على مكان مخصص للتدريب على الكتابة ويتيح مجموعة من الكورسات والدروس في مايخص كتابة السكربت السينمائي.

– AwesomeFilm

يحتوي الموقع على العديد والعديد من الملفات النصية التي يمكنك تنزيلها بنقرة واحدة لتتمكن من حفظها وقراءتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

– Script O Rama

يتيح لك الموقع الوصول إلى مكتبة ضخمة جداً من السكربتات التي تستطيع تحميلها بنقرة واحدة، مايميز هذا الموقع هو أنه يحتوي على عدة مسودات من السكربت، هذا يعني أنه يمكنك قراءة القصة وهي تتطور بمرور الوقت والإطلاع على التعديلات التي تحدث عليها.

– SimplyScripts

يحتوي هذه الموقع على مكتبة واسعة ومتنوعة تتضمن أيضاً مسرحيات الأديب تينيسي وليامز والكلاسيكيات وحتى السيناريوهات غير الإنجليزية، كما يتم تحديثها باستمرار،كما أن أحدث النصوص البرمجية ستجدها في هذا الموقع.

– Screenplays For You

كما هو الحال في المواقع السابقة، فإن الموقع التالي يوفر لك العديد من النصوص مؤرشفة وفقاً للترتيب الأبجدي.

– DailyScript

دعونا نطلق عليه تسمية أداة وليس موقع نظراً لبساطته وسهولة الإستخدام، كل ماعليه إدخال إسم الفيلم الذي تود الوصول إلى السكربت الخاص به، وسيعرض لك السكربت بطريقة بسيطة جداً.

هذه أفضل المواقع المعروفة عالمياً للوصول إلى سيناريوهات وسكربتات الأفلام، أتمنى أن تجدوا الفائدة من هذه المواقع، دعوني أذكركم أنه وفي حال وجدتم أي إستفسار، بإمكانكم إرسال إستفساراتكم عبر حساباتنا في مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، تويتر، إنستاغرام، كما بإمكانكم الإشتراك بقناة التلغرام ليصلكم محتوى حصري ومتابعة جديدنا أولاً بأول.
دمتم مبدعين.

هل أعجبتكم المقالة ؟ شاركوها مع أصدقائكم ..

الكاتب
عبد الهادي العاني
اترك تعليقاً

تابعونا عبر إنستاغرام @radyf_blog