Parasite: سيناريو الفيلم للتنزيل والقراءة

يعد فيلم “Parasite” واحد من أعظم الإنتاجات لعام 2019، حيث تميز الفيلم بقوة السيناريو وأداء الممثلين، كما تميز بالرموزيات البصرية التي تعكس تماماً قصة الفيلم، تم إصدار الفيلم في كوريا الجنوبية بواسطة شركة CJ Entertainment في 30 مايو 2019، وفي بقية أنحاء العالم خلال عام 2019 حتى أوائل عام 2020.

وقد حاز على إشادة من النقاد، ويعتبر أفضل فيلم في العام من قبل النقاد. كما حقق أيضًا أرباح وصل قدرها إلى 130 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، ليصبح أعلى إصدار حققه بونج وأعلى 19 فيلمًا في كوريا الجنوبية.  في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الـ 77 ، فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية، مما جعله أول فيلم كوري جنوبي يفوز بجائزة غولدن غلوب.

نتيجة بحث الصور عن ‪parasite film‬‏

أفضل فيلم لهذا العام

SLATE. DANA STEVENS

تم اختيار فيلم “Parasite ” من قبل جمعية نقاد السينما في لوس أنجلوس كأفضل فيلم ومخرج وأفضل ممثل مساعد، وفي مقابلة مع صحيفة لوس أنجلوس تايمز، قال بونج جون هو، “لقد فوجئت برؤيتي لأول مرة عندما تم ترشيحي لجائزة غولدن غلوب مع المخرجين.” “لا سيما كوينتين تارانتينو ومارتن سكورسكاج، وجميع المخرجين الآخرين، وأضاف “إنه لشرف كبير أن أكون أحد أولئك الذين رأيتهم ودرسهم كشخص محترم. أشعر أني قد فزت بالفعل بالجائزة ، وأنا بصراحة ليس لدي ما آمل في تحقيقه”.

لمحة سريعة عن القصة

يعيش كيم كي تايك، وزوجته، تشونغ سوك، وابنه، وكي وو، وابنته كي جيونغ، في شقة صغيرة أشبه بالقبو، ويعملون في وظائف مؤقتة منخفضة الأجر ويكافحون من أجل تلبية احتياجاتهم. صديق كي-وو مين هيوك، الذي يستعد للدراسة في الخارج، يقدّم لعائلة كيم صخرة يفترض أن تجلب لهم ثروة. يقترح “مين هوك” ” كي وو” كطالب جامعي لتولي وظيفته التي تركها شاغرة كمدرس للغة الإنجليزية لابنة مراهقة من عائلة بارك الغنية.

بمجرد تعيين ” كي وو”، يسعى ” كي وو” على توظيف عائلته فرداً فرداً على التوالي كعاملين مهرة متطورين، لا علاقة لبعضهم البعض، ويدمجون أنفسهم في حياة المتنزهات: يبدأ ” كي وو” في علاقة رومانسية مع إبنة العائلة الغنية؛ ويتم توظيف أخته على أنها معالجة متخصصة في العلاج الفني ويتم التعاقد لمعالجة ابن العائلة الغنية؛ تم توظيف الأب كسائق بعد طرد سائق؛ وتم تعيين الأم لتحل محل مدبرة المنزل الحالية.

عن المخرج سريعاً

في Parasite ، يعتمد المخرج وسيد الرعب الكوري Bong Joon Ho على الاستعارة المرئية المليئة بالإثارة، تقترن أفلامه دائمًا بالإيقاع والإرهاب الخيالي مع الفكاهة والكوميديا السوداء وجرعة من الاضطراب من عدم المساواة.

صنع الصور السينمائي Hong Kyung-pyo عالماً تحدث فيه تحولات جذرية بين الأجزاء الداخلية من المنازل التي لا تدل فقط على الظروف المعيشية المتغيرة ولكن الحالة الداخلية للسكان، يظهر كل شيء على هذه الدواخل في الخارج أيضًا – وهذا قد يكون السبب في أن عالمهم في حالة من الفوضى.

نتيجة بحث الصور عن ‪parasite film‬‏

السيناريو

لاشك أن مثل هكذا عمل قيّم من الهم الإطلاع على السيناريو الخاص به، ودراسته مراراً وتكراراً، خصوصاً من قبل صناع الأفلام المبتدئين، الذين يطمحون للوصول إلى أفلام بمرتبة وجودة فيلم Parasite ، لذا نقدم لكم نسخة كاملة عن السناريو، فإمكانكم تنزيلها مباشرة عبر الضغط على الصورة التالية.

الصورة الافتراضية
عبد الهادي العاني
صانع أفلام ومحرر فيديو، أعشق التدوين ومشاركة الخبرات والتجارب والمعلومات.