الإعلان عن كاميرا V-RAPTOR الجديدة كلياً من RED

أعلنت شركة Red الرائدة في صناعة الكاميرات السينمائية عن كاميرا جديدة بإسمV-Raptor والتي تعتبر الكاميرا الأولى من إصدارات الشركة ضمن خط إنتاج DSMC3.

مواصفات كاميرا RED V-RAPTOR

تتميز الكاميرا بمستشعر Vista Vision بدقة (8192×4320) 8K بحجم مستشعر 40.96mm، الذي يوفر إمكانية التصوير بداينامك رينج يصل إلى 17 وقفة، مع حامل عدسات من نوع Canon RF، مع دعم يشمل عدسات بإنماط EF، PL وذلك عند إستخدام محولات.

الكاميرا قادرة على تصوير بترميز ألوان 16Bit بصيغة REDCODE RAW بمعدل إطارات 120 إطار في الثانية بدقة 8K، وبسرعة 240 إطار بدقة 4K، و480 إطار بدقة 2K، وعند التصوير بصيغة 17:9 (2.4:1) يمكن الوصول إلى معدل إطارات يبلغ 600 إطار بالثانية عند دقة 2K، كما تحتوي الكاميرا على مدخل ذواكر من نوع CFexpress القادر على نقل الملفات بسرعة 800MB/s أي ما يقارب 1GB في الثانية الواحدة

بالإضافة لكل ما سبق، توفر الكاميرا مخرجي 12G-SDI بقدرة نقل ملفات بحجم 4K، ومدخل صوت XLR مزود بمزود طاقة Phantom Power، بالإضافة لقدرة الكاميرا على الإتصال بشبكات ال WIFI مع أجهزة أندرويد وIOS والتحكم بالكاميرا عن بعد حيث يتوفر فيها شبكة 5Ghz بسرعة 2.4Ghz، كما يمكن إستخدام الشبكة لعرض ما تقوم الكاميرا بتصويره بشكل مباشر على الهاتف المحمول.

للمزيد حول تفاصيل مخارج 12G-SDI راجع المقالة التالية : هنا

تتوفر في الكاميرا أيضاً شاشة LCD بقياس 2.4 إنش، وهي المسؤولة عن التحكم الكامل بالكاميرا وتصفح قوائمها، بالإضافة إلى القدرة على النقل الحي من خلالها.

V-RAPTOR : البنية والحجم

تماماً كما النسخة السابقة KOMODO، تتميز الكاميرا بالحجم الصغير واللون الأبيض، بوزن 1.8 كيلوغرام، بجسم مبني من الألمنيوم، المقاوم لرذاذ الماء والغبار والعوامل الجوية، مع مدخل بطاريات من نوع V-Lock والذي يسمح بإستخدام نسخة أصغر من البطاريات المعروفة بإسم Micro V-Lock، بالإضافة لبطاريات 6-Pin كما يمكن تشغيل الكاميرا أيضاً بواسطة الكهرباء المباشر أو ما يعرف بDC-IN.

V-RAPTOR : السعر والتوفر

يتوفر الإصدار الجديدمن RED V-RAPTOR كنسخ محدودة العدد الآن على الموقع الرسمي بسعر 24500 دولار، قد تنفذ الكميات من الموقع الرسمي لكن سيطرح المزيد في السوق لاحقاً بالتزامن مع إصدار النسخة السوداء بحلول نهاية عام 2021.

توفر الشركة أيضاً مجموعة Starter Kit بسعر 30K$ كمجموعة واحدة مع الكاميرا ملحقة بالإكسسوارات التالية:

  • شاشة LCD DSMC3 من شركة RED بقياس 7.0 إنش.
  • كرت ذاكرة من نوع RED PRO CFexpress بسعة 660GB.
  • قارئ ذواكر RED CFexpress Card Reader.
  • بطاريتين من نوع MICRO-V.
  • شاحن MICRO-V مزدوج.
  • قبضتي V-RAPTOR Wing Grip جانبيتين
  • كبل EXT to Timecode لوصل الكاميرا مع الشاشة الخارجية
  • كفالة للكاميرا لمدة سنتين
الإعلان عن كاميرا V-RAPTOR الجديدة كلياً من RED
نسخة Starter Kit من RED تأتي بسعر 30K$ كمجموعة واحدة

بإمكانكم طلبها مسبقاً من خلال موقع B&H من هنا

للمزيد حول تفاصيل الكاميرا بإمكانكم زيارة الموقع الرسمي RED

ما رأيكم بالكاميرا الجديدة؟ شاركونا آرائكم في التعليقات.

الصورة الافتراضية
صبحي كبه وار
مصور سينما وتلفزيون، محرر فيديو.
المقالات: 1

اترك ردّاً