مع إقتراب موعد إطلاقها : كل ماتود معرفته عن كاميرا RED Komodo 6K الجديدة كلياً

يقترب موعد إطلاق كاميرا RED Komodo على الرغم من أننا لانزال لا نملك المواصفات النهائية المؤكدة بعد، فما هي مواصفات وميزات هذه الكاميرا التي نعرفها إلى الآن؟ دعونا نتعرف سويةً على كامل المعلومات المتعلقة بها.

كل ماتود معرفته عن كاميرا RED Komodo 6K الجديدة كلياً - مدونة رديف

تُستخدم كاميرات RED السينمائية باهظة الثمن في الغالب في إنتاج الأفلام والمشاريع التي توفر ميزانية إنتاج عالية، لذا فقد انحصر إستخدام هذه الكاميرات على الإنتاجات عالية الحرفية، بينما استحوذت كاميرات مثل BMPCC 6K وغيرها على الطرف الأدنى من السوق، بالتالي أعتقد أننا سنشهد منافسة الآن على إصدار منتجات تتوافق مع اصحاب المشاريع الصغيرة والكاميرات التي يستطيع صناع الأفلام إقتنائها مقابل مبالغ مالية متوسطة ومعقولة.

من المتوقع منافسة كاميرا Komodo لكاميرات BMPCC 6K و Mini ursa G2، خصوصاً عند الأخذ بعين الإعتبار حجم الكاميرا ووزنها من جهة، وقدرتها البصرية من جهة أخرى، فبالحديث عن الحجم والوزن، لك أن تتخيل مقدرتك على إستخدام الكاميرا مع مثبتات الحركة الخاصة بكاميرات DSLR، بسهولة وبدون أي مشاكل.

في الأسبوعين الفائتين قام جارييد لاند الرئيس التنفيذي لشركة RED، بنشر فيديو على حسابه في موقع انستغرام حول قدرات الكاميرا الجديدة Komodo، مستعرضاً فيها ميزة التركيز التلقائي Auto Focus ، موضحاً أن يجري العمل على بناء قدرات أكثر دقة وحساسية في ميزة التركيز التلقائي.

طرحت شركة RED لأول مرة اسم كاميرتها الجديدة Komodo في تموز/يوليو من العام الفائت 2019، لكنها أخرت إصدار هذه الكاميرا للعام 2020 للقيام باختبارات أكثر.

ومنذ ذلك الوقت بدأت التسريبات تظهر حول العديد من مواصفات كاميرا RED Komodo الجديدة، بما في ذلك مستشعر بقياس 6K ودعم نمط anamorphic ووحدة الفيديو اللاسلكية وأموراً أخرى مثيرة.

كما وتم تسريب هذا الفيديو الذي يوضح كيف أنه يمكننا الآن التحكم من خلال هواتفنا المحمولة بالكاميرا وآليه عمل الفوكس الأوتوماتيكي فيها :

تفاصيل سعر RED Komodo 6K

قال رئيس الشركة جارييد لاند أن النسخة البيضاء من الكاميرا والتي تسمى Stormtrooper ستتوفر بسعر 7.000 دولار، بالإضافة إلى توفر النسخة السوداء العادية بسعر6.000 دولار تقريباً، الفرق هنا فقط لون جسم الكاميرا لا أكثر.

كل ماتود معرفته عن كاميرا RED Komodo 6K الجديدة كلياً - مدونة رديف
قد يختلف سعر الكاميرا عن السعر المكتوب حالياً نظراً للميزات التي يتم إضافتها للكاميرا

بحسب تصريحات رئيس الشركة أيضاً فإنه من الممكن طلب ألوان خاصة من الكاميرا بسعر أكثر بقليل من سعر النسخة البيضاء.

 RED Komodo 6K الجديدة كلياً - مدونة رديف

الطريقة الوحيدة للطلب المسبق لـكاميرا RED Komodo حاليًا هي الاتصال شخصياً بجاريد من خلال بريده الإلكتروني  [email protected] 

كل ماتود معرفته عن كاميرا RED Komodo 6K الجديدة كلياً - مدونة رديف

كل مانعرفه حتى الآن من تفاصيل ومواصفات بخصوص RED Komodo 6K

  • لا تحتوي على مستشعرات Monstro أو Helium أو Gemini أو Dragon
  • مستشعر جديد Super 35 6K الجديد الذي يتميز بالتركيز التلقائي وبميزة global shutter
  • الدقة القصوى للكاميرا : 6144 × 3240 (full sensor مع نسبة عرض DCI)
كل ماتود معرفته عن كاميرا RED Komodo 6K الجديدة كلياً - مدونة رديف
  • الحد الأقصى لسرعة التصوير مقارنة بالدقة : 6K FF – 40fps ، 6K WS – 50fps ، 4k – 60، إلى الآن هذا ما تم الإعلان عنه وقد يتوفر سرعات أعلى في أحجام الفيديو الأقل.
  • دعم نمط Anamorphic :سيكون الدعم متاحًا بشكل رسمي بعد حوالي شهرين من الإصدار الأولي.
  • كوداك : RAW داخلي (REDCODE RAW، R3D)، غير معروف إذا كانهنالك ترميزات أخرى مدعومة حتى الآن.
  • حامل عدسة مدمج لعدسات RF من Canon، سيكون هنالك أدابترات خاصة من الشركة للتحويل من RF إلى EF و PL
  • قابلية التسجيل على كروت ذاكرة من نوع CFast 2.0 حيث يتوفر مدخل في جسم الكاميرا، وغير منفصل عنها كما في بقية كاميرات شركة RED، كما أنه يتم إختبار تعامل الكاميرا مع كروت ذاكرة من نمط CFexpress، لكن حالياً بالنسبة إلى Komodo،ماتم الإعلان هنه هو كروت من نمط CFast.
  • خيارات الطاقة : بطاريات Canon BP (بمختلف القدرات)، مدخلين متلاصقين لبعضهما البعض، يمكن تشغيل الكاميرا على إحدى البطاريتين فقط دون الأخرى، مع مدخل تيار مستمر 12 فولت (LEMO).
  • يمكن التحكم بالكاميرا عن طريق شاشة تعمل باللمس مدمجة على سطح الكاميرا، بالإضافة إلى الأزرار على جسم الكاميرا، وقابلية التعامل والتحكم معها من خلال الهاتف الذكي لكل من أجهزة Android و iOS، والتحكم من خلال شبكة WiFi مدمجة، ومنفذ EXT.
  • يتوفر في الكاميرا مدخل مايكروفون 3.5 مم، بالإضافة إلى مخرج سماعة الرأس، بالإضافة إلى مايكروفون داخلي.
  • نمط تبريد الكاميرا يتم بواسطة مراوح وفتحات تهوية على جسم الكاميرا.
  • جسم الكاميرا مصنوع من سبائك المغنيسيوم/الألومنيوم.
  • وزن الكاميرا لايتعدى 900غرام.
كل ماتود معرفته عن كاميرا RED Komodo 6K الجديدة كلياً - مدونة رديف

أمس تم بث فيديو بشكل مباشر على منصة يوتيوب، يظهر فتح علبة الكاميرا لأول مرة من قبل السينمائي Philip Grossman،إذا كنت مهتماً بمشاهدة العرض بإمكانك مشاهدته هنا :

إلى هنا أكون قد تكلمت عن كل مالدينا من أخبار وتفاصيل حتى الآن عن كاميرا RED Komodo، سأقوم بنشر تدوينة أخرى فور حصولي على معلومات جديدة عن المنتج، إلى حينها أتمنى أن تكون هذه التدوينة قد أعطتكم فكرة عن المنتج الجديد الذي سنقابله في السوق قريباً.

مع إقتراب موعد إطلاقها : كل ماتود معرفته عن كاميرا RED Komodo 6K الجديدة كلياًهل أعجبتك المقالة ؟ شاركها مع أصدقائك..

الصورة الافتراضية
عبد الهادي العاني
صانع أفلام ومحرر فيديو، أعشق التدوين ومشاركة الخبرات والتجارب والمعلومات.