الإعلان عن كاميرا Alpha 1 الجديدة كلياً من Sony، إليكم كامل التفاصيل

أعلنت شركة Sony للتو عن كاميرا Alpha 1 الجديدة كلياً، والتي تتميز بمستشعر 50.1 ميجابكسل كامل الإطار مع نمط عدسات Sony E، قادرة على تصوير فيديو بدقة 8K بعدد إطارات 30p بجودة ألوان 10 بت 4:2:0، وبدقة تصوير 4K بعدد إطارات 120p بجودة ألوان 10 بت 4:2:2.

جميعنا يترقب موسم سنة 2021 للإطلاع على أحدث التقنيات التي ستوفرها شركات الكاميرات خصوصاً بعد المنافسة القوية العام الماضي والذي ربحت فيه شركة بلاك ماجيك بجدارة، هذا العام وهذا اليوم فاجأتنا شركة Sony بإعلانها عن كاميرا سوني ألفا 1 كاملة الإطار، ميرورليس بمواصفات مميزة للغاية.

Sony Alpha 1 بإطار كامل وبدقة 50 ميجابكسل

تحتوي الكاميرا على مستشعر Exmor CMOS متراكب بإطار كامل بدقة 50.1 ميجابكسل، وبمعالج صور BIONZ XR، الكاميرا قادرة على التقاط صور ثابتة بمعدل 30 إطارًا في الثانية بتنسيق RAW باستخدام الغالق الإلكتروني، وذلك أثناء استخدام الفوكس التلقائي والتعريض الضوئي التلقائي بمعدل تحديث يبلغ 120 إطارًا في الثانية، تتيح الذاكرة الإحتياطية الكبيرة للكاميرا إمكانية التقاط ما يصل إلى 155 صورة بتنسيق RAW المضغوط، وذلك مع وضع Pixel Shift Multi Shooting ، تستطيع الكاميرا إنتاج صور ثابتة من الفيديو بدقة 199 ميجابكسل.

توفر الكاميرا حساسية ISO بين 100-32000 (قابلة للتوسيع إلى 50-102400 عند التقاط الصور الساكنة)، كما توفر الكاميرا وحدة تثبيت داخلية بالإضافة إلى حساسات جيروسكوبية لتوفير أكبر قدر من التثبيت، تحتوي الكاميرا أيضًا على الوضع النشط الذي يعزز التثبيت بشكل كبير جداً.

عند إختيار التركيز/الفوكس التلقائي، تحتوي الكاميرا على 759 نقطة للإستكشاف بحث تغطي ما يقرب من 92٪ من مساحة الصورة، تقول الشركة أن التركيز/الفوكس التلقائي فعال على تتبع العين في الوقت الحقيقي للحركة، ما يحسن الأداء بنسبة 30٪ مقارنة بالأنظمة السابقة، وعندما نتكلم عن العين فالمقصود هنا قدرة الكاميرا على تتبع عين البشر وعين الحيوانات على حد سواء كله في الوقت الحقيقي للحركة.

تحتوي الكاميرا على حامل عدسات من نوع Sony E.

Sony Alpha 1 والفيديو

بالنسبة لتسجيل الفيديو، فإن Alpha 1 قادر على تسجيل الفيديو بدقة 8K بعدد إطارات 30p بجودة ألوان 10بت 4:2:0 بصيغة XAVC-HS، بالإضافة إلى أن Alpha 1 قادرة على التصوير بدقة 4K بعدد إطارات 120p و60p بدقة ألوان 10 بت 4:2:2.

صرحت أيضاً شركة Sony أن كاميرا Alpha 1 تتمتع بنطاق ديناميكي عالٍ يصل إلى 15+ وقفة في الفيديو
(في S-Log3) و 15 وقفة للصور،كما صرحت الشركة أن التسجيل بدقة 8K متاح لمدة تصل إلى 30 دقيقة بشكل مستمر وذلك بالنظر إلى حرارة الكاميرا.

توفر Alpha 1 الجديدة مخرج فيديو RAW بجودة 16 بت عبر منفذ HDMI بالحجم الكامل، كما توفر الكاميرا أيضًا وضع الإقتصاص لقياس مستشعر Super35 لمقاطع فيديو 4K.

تحتوي الكاميرا على viewfinder من نوع OLED Quad-XGA الذي يحتوي 9.44 مليون نقطة، بمعدل تحديث يصل إلى 240 إطارًا في الثانية، بالإضافة إلى بشاشة قابلة للإمالة، لكنها غير قابلة للقلب للتصوير للفلوغات وغيرها.

تتميز الكاميرا الجديدة أيضًا بفتحتين لبطاقة الذاكرة يمكنهما أخذ بطاقات SD UHS-I وبطاقات SD UHS-II بالإضافة إلى بطاقات CFexpress Type A، يوجد في الكاميرا منفذ USB-C على الجانب، بالإضافة إلى مدخل LAN 1 جيجا بايت لنقل الملفات بسرعة، كما يتميز أيضًا ببروتوكول LAN لاسلكي، جسم الكاميرا يتكون من المغنيسيوم محكم الإغلاق ومقاوم للعوامل الطبيعية.

الإعلان عن كاميرا Alpha 1 الجديدة كلياً من Sony، إليكم كامل التفاصيل

السعر والتوفر

ستتوفر كاميرا Sony Alpha 1 في شهر آذار مارس 2021 مقابل 6498 دولارًا.

ما رأيك في هذه الكاميرا ؟ شاركنا آرائك في التعليقات الموجودة أسفل هذه المقالة.

الصورة الافتراضية
عبد الهادي العاني
مصور سينما وتلفزيون، محرر فيديو، أعشق التدوين ومشاركة الخبرات والتجارب والمعلومات.
المقالات: 134

اترك ردّاً