لنتعرف معاً إلى أفضل برامج المونتاج المجانية لعام 2021

في مقالة اليوم سنتعرف معاً إلى أفضل برامج المونتاج المجانية تماماً.

في الآونة الأخيرة لاحظت بشكل متكرر ظهور مشاكل تتعلق بإنتشار فايرس الفدية وإصابة العديد من الأجهزة خصيصاً ممن يحاولون الوصول إلى برامج التحرير و المونتاج بشكل غير قانوني، لذا ففي هذه المقالة أحببت أن أنوه إلى وجود برمجيات “عالية الحرفية” متوفرة بشكل مجاني تماماً وقادرة على تأمين جميع متطلبات العمل في مجال المونتاج والتحرير.

لنتعرف معاً إلى أفضل برامج المونتاج المجانية لعام 2021

لذا دعونا نتعرف معاً إلى أفضل برامج المونتاج المجانية لعام 2021 :

1- Davinci Resolve

يعتبر برنامج Davinci Resolve برنامجاً رائداً في مجال المونتاج وتحرير الفيديو، تقدمه شركة Blackmagic Design بنسختين، نسخة مدفوعة Studio تتيح لك العديد من الإضافات كبعض التأثيرات والتعامل مع صيغ معينة من الفيديو، ونسخة مجانية تماماً بإمكانك تحميلها بشكل مباشر من خلال الرابط هنا : التحميل من هنا.

يُستخدم برنامج Davinci Resolve أيضاً وبشكل أساسي لعمليات التلوين السينمائي والتصحيح اللوني، وهو البرنامج الرائد والأول في هذا المجال، يتميز البرنامج بسهولة التعامل مع الواجهات فيه وتوفره لأنظمة تشغيل ويندوز وماك.

أيضاً والأهم من كل هذا، من السهل الحصول على شهادة معتمدة من Blackmagic وبشكل المجاني تماماً، وهي متوفرة مع العديد من الكتب الإلكترونية المجانية أو الكتب المطبوعة منخفضة التكلفة، مع العديد من مقاطع الفيديو التدريبية.

لنتعرف معاً إلى أفضل برامج المونتاج المجانية لعام 2021

التدريب والإختبارات والشهادات تجدونها ضمن موقع Blackmagic الرسمي : من هنا.

يمكنك ترقية التطبيق المجاني لاحقاً إلى إصدار Studio من البرنامج بسعر 299 دولارًا لمرة واحدة والذي يستمر في دعم الإصدارات الجديدة، وتوفير تحديثات مستمرة.

يتوفر إصدار Studio من البرنامج حالما قمت بشراء أي منتج من شركة بلاك ماجيك – Blackmagic، كالكاميرات والميكسرت ولوحات التلوين وغيرها من القطع.

2- Apple iMovie

بالنسبة لأجهزة الماك، ولمن يود إستخدام نسخة بسيطة جداً من برامج التحرير، فهنالك حل، إذ أن برنامج Apple iMovie يُعتبر من أفضل الخيارات المجانية للمبتدئين مستخدمي أجهزة الماك، البرنامج قادر على تحرير ومشاركة مشاريع بدقة 4K، بالإضافة إلى معالجة موسعة للفيديو بدقة 1080 وسرعة 60 إطارًا في الثانية.

لذا، سواء كنت تستخدم أحهزة Mac أو أجهزة iOS المحمولة، ما عليك سوى اختيار المقاطع الخاصة بك ، ثم إضافة العناوين والموسيقى والتأثيرات.

لتحميل البرنامج من الموقع الرسمي : Apple iMovie

لنتعرف معاً إلى أفضل برامج المونتاج المجانية لعام 2021

هل تفكر بتجميع وبناء جهاز مونتاج خاص بك ولاتعلم من أين تبدأ؟ إليك كل ما تريد معرفته عن تفاصيل بناء الأجهزة وكيفية إختيار القطع بشكل مفصل من هنا.


3- Avid Media Composer First

توفر شركة Avid تطبيقاً خفيفاً مجاناً لتحرير الفيديو، يعتبر التطبيق محدود الخصائص نوعاً ما كونه نسخة مجانية، حيث يتيح لك التعامل مع أربع طبقات فيديو فقط، بالإضافة إلى محدودية تصدير الفيديو بدقة 1080 فقط.

لنتعرف معاً إلى أفضل برامج المونتاج المجانية لعام 2021

يعتبر البرنامج وسيلة رائعة لتعلم أساسيات المونتاج لكن ستجد نفسك مقيداً أثناء عملك بسبب القيود الموجودة في التطبيق.

Media Composer First برنامج جيد إذا ما كان الهدف منه تعلم أساسيات المونتاج وواجهة البرنامج، لكنه لن يفي باحتياجاتك كصانع أفلام.

لتحميل البرنامج من الموقع الرسمي : من هنا

لنتعرف معاً إلى أفضل برامج المونتاج المجانية لعام 2021

أي برنامج مونتاج هو أفضل؟ وأي برنامج علي الإختيار؟

جميع برامج المونتاج المجانية المذكورة أعلاه قد تم اعتمادها على نطاق واسع في مشاريع أفلام وثائقية وروائية ومذاعة حول العالم.

لكن يعتبر برنامج Blackmagic’s DaVinci Resolve الأفضل على الإطلاق، خصوصاً إذا ما أردنا الحديث عن آلية تعامل البرنامج مع مختلف أنواع المواد ومختلف الكاميرات، وتوافقيته مع أجهزة Blackmagic، كما أنه يحتوي على خصائص ومميزات عظيمة جداً قد لاتجدها في بقية البرامج المذكورة.

أتمنى أن تكون هذه المقالة قد قدمت لكم بدائل مجانية عن نسخ البرامج الغير قانونية، وأتاحت لكم الفرصة للتعرف على برمامج جديدة في المونتاج.

إلى هنا أود تذكيركم أنه وفي حال وجدتم أي إستفسار، بإمكانكم إرسال إستفساراتكم عبر حساباتنا في مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، تويتر، إنستاغرام، كما بإمكانكم الإشتراك بقناة التلغرام ليصلكم محتوى حصري ومتابعة جديدنا أولاً بأول.
دمتم مبدعين.

شارك المقالة مع أصدقائك ..

الصورة الافتراضية
عبد الهادي العاني
مصور سينما وتلفزيون، محرر فيديو، أعشق التدوين ومشاركة الخبرات والتجارب والمعلومات.
المقالات: 134

اترك ردّاً