بلاك ماجيك تعلن عن كاميرتها الجديدة URSA Mini Pro بدقة تصوير 12K

أعلنت شركة Blackmagic Design للتو عن كاميرتها السينمائية الجديدة URSA Mini Pro 12K، التي تحتوي على مستشعر بقياس super35 وبدقة تصوير 12K بسرعة 60 إطارًا في الثانية، لنتعرف معاً إلى أهم خصائص هذه الكاميرا الجديدة .

Blackmagic URSA Mini Pro 12K

أهم مميزات وخصائص كاميرا Blackmagic URSA Mini Pro 12K

ماتم الإعلان عنه اليوم في البث المباشر للشركة يعتبر ثورة في كاميرات الأفلام الرقمية خصوصاً مع جودة تصوير 12 ألف بكسل 12828 × 6480 بقياس مستشعر Super 35 و بداينامك رينج 14 درجة، كما أن الكاميرا تستطيع حفظ الصور الثابتة من الفيديو بدقة 80 ميجا بكسل لكل إطار.

URSA Mini Pro 12K

هيكل الكاميرات الخارجي هو ذاته المتعارف عنه في كاميرات URSA Mini السابقة تقريبا كما قائمة الإعدادت والأزرار الخارجية :

URSA Mini Pro 12K

لكن الأجزاء الداخلية في الكاميرا جديدة كلياً، فوفقًا للشركة فإن الكاميرا ستأتي مزودة بنمط عدسات PL مع توفر إمكانية إستبدال نظام العدسات وتبديله إلى نمط عدسات Canon EF أو Nikon F.

الكاميرا قادرة على التصوير بمعدل 60 إطارًا في الثانية بدقة 12K و 110 إطارًا في الثانية بدقة 8K وما يصل إلى 220 إطارًا في الثانية في 4K بقياس مستشعر Super 16 أو بقياس مستشعر 35 super بعدد إطارات 110 إطار في الثانية.

تحتوي الكاميرا على فلاتر ND داخلية، ومداخل مزدوجة لبطاقة الذاكرة من نوع CFast، ومدخل مزدوج لبطاقة الذاكرة من نوع SD، ومخرج SDI 12G، ومنفذ USB-C للتسجيل على هاردات SSD خارجية.

URSA Mini Pro 12K

هنالك ميزة مثيرة للاهتمام في الكاميرا وهي أنها تستطيع التسجل على بطاقتين CFast أو SD في نفس الوقت، الذي سيوفر سرعة تسجيل تصل إلى 900 ميجا بايت في الثانية (500 ميجا بت في الثانية لـ SD). التسجيل المزدوج للبطاقة يندرج تحت مسمى Record RAW on 2 Cards في داخل إعدادات الكاميرا، وذلك يعني أنه إذا خسرت الملفات على البطاقة اللأولى، فلديك نسخة ثانية على كرت الذاكرة الثاني ولكن بنصف عدد الإطارات فقط.

URSA Mini Pro 12K

تم تحديث نظام الفورمات لصيغ التسجيل Blackmagic RAW 12-bit ، حيث أصبح هنالك صيغ جديدة تسمى BRAW من الجيل الخامس تتيح وفقاً لما صرحت به الشركة بالتعامل بشكل أفضل مع الإضاءة الساطعة وألوان البشرة ومرونة أكبر في تحرير وتلوين الفيديو.

URSA Mini Pro 12K

تم الكشف أيضاً عن مسجل خارجي يرفق في الكاميرا يسمح بتسجيل ملفات Blackmagic RAW 12 bit على هاردات SSD 2.5 الخارجية، وأقراص U.2 NVMe Enterprise SSD لسرعات نقل بيانات تصل إلى 900 ميجابت في الثانية، تم تصميم المُسجل خصيصاً ليتم إرفاقه مباشرة بالجزء الخلفي بين الكاميرا والبطارية ويتم التحكم فيه عبر كابل USB-C.

URSA Mini Pro 12K

سعر كاميرا URSA Mini Pro 12k

تقول الشركة أن الكاميرا سترسل بداية إلى أشخاص معينين لإختبار الكاميرا ثم في ما بعد سيتم شحنها إلى جميع العملاء الآخرين في غضون أسابيع قليلة، سيكون سعر جسم الكاميرا وحده دون بقية الإكسسوارات 9،995 دولارًا. بينما سعر المسجل الخارجي 395 دولارًا، كما أن هنالك تحديثات جديدة لبرنامج DaVinci Resolve للتعامل مع ملفات 12K ستتوفر قريبًا للتحميل، عند شرائك للكاميرا ستحصل بشكل مباشر على نسخة كاملة مجانية من برنامج DaVinci Resolve Studio.

بإمكانكم مشاهدة كامل التفاصيل في الإعلان المباشر من خلال الفيديو التالي :

أو عن طريق زيارة موقع الشركة وصفحة الكاميرا بشكل مباشر من هنا أيضا.

ما رأيك في هذه الكاميرا ؟ شاركنا آرائك في التعليقات الموجودة أسفل هذه المقالة.

الصورة الافتراضية
عبد الهادي العاني
صانع أفلام ومحرر فيديو، أعشق التدوين ومشاركة الخبرات والتجارب والمعلومات.

اترك ردّاً