تحديث 14.2 الجديد لبرنامج Premiere Pro لتحسين الأداء و ميزات أخرى جديدة

تحديث 14.2 الجديد لبرنامج Premiere Pro لتحسين الأداء و ميزات أخرى جديدة

أعلنت شركة أدوبي أمس عن إطلاق تحديث جديد 14.2 لبرنامج Premiere Pro الخاص بتحرير الفيديو، يتضمن التحديث الأخير مجموعة من التحسينات والخصائص الجديدة المميزة، فهل أنتم جاهزون لنتحدث عن تلك الخصائص بالشكل المفصل في هذه المقالة.

Premiere Pro

أداة البن توول قادرة الآن على الرسم

طوال السنين الماضية كان عمل أداة البن توول يقتصر على التحديد والماسك، الآن ومع التحديث الجديد، أصبحت الأداة قادرة على رسم المنحنيات والأشكال الهندسية كالتي نستخدمها في برامج illustrator وphotoshop.

Premiere Pro

تحسينات على أداة Auto Reframe

في نسخة 2020 من برنامج Premiere Pro، قدمت لنا شركة أدوبي أداة إعادة التموضع الجديدة Auto Reframe، وهي أداة قادرة على إعادة هيكلية المشهد أثناء تغيير أبعاد المشروع، في نسخة التحديث الجديدة تم إضافة تحسينات جديدة على هذه الأداة، حيث تقوم الأداة الآن بتحليل تسلسل الفيديو بسرعة تصل إلى أربع مرات (حسب نوع اللقطات وجهازالكمبيوتر)، مدعومة بتقنية التعلم الآلي من Adobe Sensei، لتقوم تلقائيًا بإعادة تنسيق الفيديو وإعادة تعيينه بنسب مختلفة، مثل الفيديو المربع والعمودي، بحيث يمكنك تقديم فيديو لمنصات عرض مختلفة.

دعم مواد بصيغ ProRes RAW 

يقدم التحديث الجديد حلاً شاملاً لمنصات Windows – macOS للتعامل مع مواد من صيغ Apple ProRes.

Apple ProRes هو تنسيق (كوداك) فيديو عالي الجودة، تم تطويره بواسطة شركة Apple، للاستخدام في مرحلة ما بعد الإنتاج التي تدعم ما يصل إلى 8 كيلوبايت، وقد تم طرحه في عام 2007 في برنامج Final Cut، يستخدم تنسيق ProRes خوارزميات ضغط استنادًا إلى تقنية تحويل جيب التمام المنفصلة (DCT)، يُستخدم ترميز ProRes على نطاق واسع كطريقة تسليم الصيغة النهائية لملفات البث عالية الدقة في الإعلانات والأفلام و مواد Blu-ray.

بعد التحديث عليك تنزيل الكوداك من موقع Apple عن طريق الرابط التالي : هنا

ترميز H.264 و HEVC المسرّع للأجهزة

بفضل الدعم الجديد من كروت الشاشة من شركات NVIDIA و AMD على أجهزة ويندوز، أصبح ترميز الأجهزة لـ H.264 و (H.265 (HEVC متاحًا الآن، وهذا يعني عمليات رندرة وتصدير أسرع لهذه التنسيقات المستخدمة على نطاق واسع.

GPU-Acceleration Benefits in Adobe Premiere Pro with NVIDIA | NVIDIA Studio

Supercharge your Adobe Premiere Pro workflow with NVIDIA GPU-accelerated features including Auto Reframe and video encoding.Export high-resolution videos up to 5x faster than with CPU alone with NVIDIA encoder support. 🔥

Geplaatst door NVIDIA Studio op Dinsdag 19 mei 2020

تحسينات في قائمة Effects Control

الآن أصبح هنالك زر يتيح لك إظهار (الكي فريم) المستخدمة دونا عن غيرها، بالطبع جميعنا كنا نعاني من طول وكثرة المعلومات في هذه القائمة، حتى نصل إلى الكي فريمات التي قمنا بالعمل عليها، الآن يمكنك إخفاء التأثيرات التي لاتحتوي أي (كي فريم) وذلك لتحسين الأداء أثناء العمل وضمان السرعة في العمل.

إلى هنا نكون قد تكلمنا عن أهم الميزات الجديدة في التحديث الجديد من شركة أدوبي لبرنامجها Premiere Pro بنسخته الجديدة 14.2، ماهو رأيكم بالتحديث الجديد ؟

مشاركةFacebookTwitter
الكاتب
عبد الهادي العاني

متابعة @radyf_blog