الإعلان عن الطائرة المسيرة Mavic Air 2 الجديدة كلياً من DJI

الإعلان عن الطائرة المسيرة Mavic Air 2 الجديدة كلياً من DJI

أعلنت DJI للتو عن طائرتها الجديدة Mavic Air 2، وهو جيل جديد من الطائرات تتميز بقدرة تصوير الفيديو بدقة 4K 60p بسرعة 120 ميجابت في الثانية، و 1080 بكسل بحركة بسرعة بطئية تصل إلى 240 إطارًا في الثانية، بقدرة إلتقاط الصور بدقة 48 ميجابكسل، والقدرة على التصوير بتقنية الهايبرلابس بدقة 8K، وبوقت طيران يصل إلى 34 دقيقة وميزات أخرى عديدة محسنة.

دعونا نتكلم عنها بالتفصيل

Mavic Air 2 مع مستشعر أكبر 

تتميز Mavic Air 2 بمستشعر Quad Bayer 1/2 “وهو أكبر قليلاً من Mavic Air 1 / 2.3″، تعد Mavic Air 2 أول طائرة بدون طيار في سلسلة Mavic قادرة على تسجيل وتصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية و 120 ميجابت في الثانية.

يمكن للمستخدمين تسجيل فيديو بجودة HDR بأقصى دقة 4K 30fps أو 4X Slow Motion 1080p at 120fps أو 8X Slow Motion 1080p at 240fps. 

Mavic Air 2

كما من الممكن التقاط الصور بدقة 12 ميجابكسل أو 48 ميجابكسل، كما تسجل ميزة SmartPhoto الجديدة صورًا بدقة 12 ميجابكسل باختيار أحد خيارات التقاط الصور الثلاثة التالية: 

  • صور HDR : تلتقط 7 صور تلقائيًا في حالات التعريض الضوئي المختلفة وتدمجها معًا 
  • Hyperlight : تم تصميم هذه الخاصية لسيناريوهات الإضاءة المنخفضة، حيث تلتقط صورًا متعددة ويتم دمجها للحصول على صور صافية وحادة.
  • التعرف على المشهد : سوف تتعرف الكاميرا على 5 فئات من المشاهد، بما في ذلك غروب الشمس والسماء الزرقاء والعشب والثلج والأشجار.

وقت طيران أطول 

تم تصميم Mavic Air 2 بمحركات جديدة ووحدات تحكم سرعة إلكترونية جديدة (ESC)، وببطارية أكبر توفر أقصى وقت طيران يصل إلى 34 دقيقة.

بينما يستخدم Mavi Air نظام تحكم لاسلكي قائم على WiFi، تم ترقية Mavic Air 2 إلى OcuSync 2.0، وهو نظام راديو مخصص يدعم نطاقات التردد 2.4 جيجا هرتز و 5.8 جيجا هرتز، تحتوي التكنولوجيا الخاصة على ميزات التبديل التلقائي التي تتحرك بين الإشارات لتحسين قوة الإشارة، يبلغ الحد الأقصى لخط الإتصال إلى 6.2 ميل (10 كم) تغذية الفيديو إلى وحدة التحكم.

مستشعرات أكثر

تم تجهيز Mavic Air 2 بمستشعرات في الجزء الأمامي والخلفي من الطائرة للمساعدة على تجنب الاصطدامات، لا توجد أجهزة استشعار في الجزء العلوي من الطائرة بدون طيار، ولكن هنالك أجهزة إستشعار إضافية وأضواء مساعدة في الأسفل تساعد في العديد من الوظائف المختلفة بما في ذلك الهبوط التلقائي، كما تأتي Mavic Air 2 مزودة بسياسة GEO للحفاظ على الطائرات بدون طيار بعيدًا عن المواقع عالية المخاطر والمناطق الأمنية.

تكنولوجيا AirSense

تعتبر Mavic Air 2 أول طائرة بدون طيارمن DJI تتضمن تقنية AirSense، والتي تحذر طياري الطائرات بدون طيار من الطائرات القريبة من خلال الأصوات والاهتزازات المختلفة على وحدة التحكم، كما تعلن عن وجود الطائرة بدون طيار على طائرات أخرى، تستخدم AirSense تكنولوجيا الطيران المعروفة باسم ADS-B لتلقي إشارات من الطائرات والمروحيات القريبة، وتعرض موقعها على الطائرة بدون طيار. 

حتى الآن هذه الخاصية لن تكون مفعلة إلا للطائرات المباعة داخل أمريكا الشمالية، إذ لن تفعل خارج أمريكا الشمالية.

ميزات التتبع في Mavic Air 2

تأتي طائرة Mavic Air 2 مزودة بـ FocusTrack وهو نظام تتبع يقدم ثلاثة أوضاع التقاط مختلفة :

  • ActiveTrack 3.0 : حدد موضوعًا لتتبعه تلقائيًا
  • نقطة الاهتمام 3.0 : قم بتعيين مسار طيران آلي حول موضوع معين للمتابعة
  • Spotlight 2.0 : قفل هدف في الإطار أثناء تشغيل المستخدم لحركة الطائرة بدون طيار

Hyperlapse

لأول مرة ، يمكن تصوير Hyperlapse بدقة 8K باستخدام أربعة أوضاع طيران مختلفة : الحركة الحرة والحركة الحلقية و CourseLock و WayPoints.

يمكن للطيارين أيضًا الاختيار من بين مناورات الطيران المبرمجة مسبقًا، والمعروفة باسم QuickShots، والتي تستخدم انحرافًا ميكانيكيًا ثلاثي المحاور وتثبيت الصورة إلكترونيًا.

السعر والتوفر

تتوفر طائرة Mavic Air 2 في الصين حالياً، بينما بقية البلدان حول العالم ستتطلب طلبات مسبقة مع وقت شحن متوقع في منتصف مايو/ أيار، تتوفر الطائرة بدون طيار في حزمتين مختلفتين:

  • الحزمة القياسية: Mavic Air 2 والبطارية وجهاز التحكم عن بعد وجميع الأسلاك والكابلات المطلوبة بسعر 799 دولارًا أمريكيًا.
  • حزمة Fly More: كل ما سبق ذكره بالإضافة إلى حقيبة كتف وفلاتر ND ومحور شحن وثلاث بطاريات بسعر 988 دولارًا أمريكيًا.

بإمكانكم طلب الطائرة مسبقاً من هنا

توفر DJI Care Refresh أيضًا لـ Mavic Air 2 مقابل رسوم إضافية، خدمة Care Refresh وهي تغطية شاملة للحوادث بما في ذلك الاصطدام والتلف الناتج عن المياه، حيث تغطي ما يصل إلى وحدتين بديلتين في غضون عام واحد.

الكاتب
عبد الهادي العاني

تابعونا عبر إنستاغرام @radyf_blog