Kinefinity تعلن عن كاميرتها الجديدة MAVO Edge بدقة تصوير 8K

Kinefinity تعلن عن كاميرتها الجديدة MAVO Edge بدقة تصوير 8K

يبدو أن عام 2020 سيكون عامًا رائعًا بالنسبة لقطاع الكاميرات على الرغم من الوضع العالمي، حيث تم الإعلان عن كاميرا MAVO Edge الجديدة من شركة Kinefinity بمواصفات عالية جدًا، دعونا نلقِ نظرة على تفاصيل هذه الكاميرا سريعاً.

من الإنصاف القول إن شركة Kinefinity أحدثت ضجة عالمية في مجال صناعة الأفلام اليوم من خلال الإعلان عن كاميرتها الجديدة 8K MAVO Edge.

أهم الميزات الرئيسية لكاميرا MAVO Edge

  • مستشعر بدقة 8K كامل الإطار (36x24mm CMOS)
  • ISO – آيزو مزدوج تصل قيمته إلى 800/3200
  • التصوير بدقة 8K حتى 75 إطارًا في الثانية
  • Open gate 3:2 8K بسرعة تصل إلى 48 إطارًا في الثانية
  • 6K للشاشة العريضة حتى 100 إطارًا في الثانية
  • 4K للشاشة العريضة حتى 160 إطارًا في الثانية
  • دايناميك رينج يصل إلى 14+
  • تسجيل داخلي ProRes RAW
kinefinity-mavo-edge

يحتوي المستشعر على ما مجموعه 44.7 ميجابكسل بدقة تصوير 8192 × 5456 عند التصوير في إعدادات البوابة المفتوحة 3:2، حامل العدسة هو KineMOUNT، والذي يمكن أن يتكيف مع أنظمة PL و LPL و EF النشطة وأنظمة E-mount السلبية، يوجد مرشح OLPF (مرشح مضاد للتشوهات)، بالإضافة إلى مرشح قطع UV و IR.

بإمكانكم معرفة تفاصيل وخصائص أكثر عن الكاميرا من خلال الجدول أدناه :

نظرة سريعة فاحصة

يتكون جسم الكاميرا من ألياف الكربون، مما يساعده على أن يكون قويًا ومتيناً وبذات الوقت خفيف الوزن، تزن الكاميرا 1.2 كيلو غرام فقط، تم تجهيز الكاميرا أيضًا بفلتر e-ND بمحرك آلي، ومرشح ND الإلكتروني، الذي يتراوح من 2-7 درجات.

إطار كامل 8 كيلو بتكلفة أقل من 12 ألف دولار أمريكي

أجهزة الصوت

يبدو أن الشركة إهتمت بشكل جيد بالصوت، حيث يوجد منفذا XLR يتم التحكم فيهما بشكل مستقل، بالإضافة إلى ميكروفون ستيريو 3.5 مم منفصل.

يتميز MAVO Edge بمقاسين XLR متوازنين في المقابس ، مع مقدمات فائقة الهدوء.

واجهة المستخدم

 تعتبر شركة Blackmagic Design حاليًا من رواد العالم في تصميم واجهة الكاميرات، لكن التصميم الجديد من MAVO Edge يبدو مثالياً، خاصة إذ أنه يستخدم الأزرار الفيزيائية لا اللمس، مايفضله البعض خاصة في ظروف التصوير الباردة أو الصعبة.

وسائط التسجيل

مع قدرة الكاميرا على تسجيل مواد بدقة 8K في صيغة ProRes RAW و بسرعة تصل إلى 75 إطارًا في الثانية، سيشكل ذلك تأثيرات على قدرة التخزين، كإزدياد مساحة الملف، ونتيجة لذلك، قامت الشركة بتحديث نظام KineMAG من SATA 3.0 إلى NVMe M.2، يستخدم KineMAG Nano الجديد بروتوكول PCIe 3.0 للتعامل مع التسجيلات التي تصل إلى 10 جيجابت في ثانية.

الطاقة

يُظهر الفحص الدقيق لـ MAVO Edge واجهة بطارية هجينة جديدة وذكية المظهر، حيث تتميز بالقدرة على استخدام كل من بطاريات 14.8 فولت V-mount القياسية، وأيضًا أنواع BP-U30 من طراز Sony الأصغر، مما يجعل الكاميرا سهلة الإستخدام بشكل أكبر.

واجهة البطارية المبتكرة على Kinefinity MAVO Edge.  الصورة: كينفينيتي.

صرحت شركة Kinefinity أن الكاميرا سيبلغ سعرها $ 11،999، ويمكن التقدم بطلب مسبق على الكاميرا في الوقت الحالي من خلال الموقع الرسمي.

إلى هنا، أود تذكيركم أنه وفي حال وجدتم أي إستفسار، بإمكانكم إرسال إستفساراتكم عبر حساباتنا في مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، تويتر، إنستاغرام، كما بإمكانكم الإشتراك بقناة التلغرام ليصلكم محتوى حصري ومتابعة جديدنا أولاً بأول.
دمتم مبدعين.

الكاتب
عبد الهادي العاني