Frameset : أداة مهمة لكل مخرج و مصور سينمائي

في مقالة اليوم نعرفكم بأداة مهمة جداً يجب عليكم تجربتها، إذا كنتم مخرجين أم مصورين سينمائيين، فهذه الأداة لكم!، دعونا نتعرف معاً اليوم إلى Frameset المكتبة البصرية السينمائية الرائدة في عالم صناعة الأفلام.

Frameset : أداة مهمة لكل مخرج و مصور سينمائي

ماهي أداة Frameset ؟

كصناع أفلام أكنا مخرجين أم مصورين سينمائيين، او حتى إذا كنا من فنيي الإنتاج والديكور، دائماً ما نبحث بشكل مستمر عن مصادر للإلهام والتغذية البصرية، نحاول دائماً مشاهدة الأفلام، الإعلانات، المسلسلات، في محاولة لتكوين مكتبة بصرية في عقولنا، والإستلهام منها عند العمل على مشروعنا الخاص، من تكوينات سينمائية، إلى أحجام اللقطات وألوانها وغيرها.

المشكلة التي سنواجهها هي أنه من غير المنطقي الجلوس قبل التصوير ومشاهدة الأفلام والأعمال بحثاً عن نماذج قريبة من ما نريد القيام به، لإن ذلك سيستغرق وقتاً طويلاً، والحل هنا في أداة اليوم.

Frameset هو موقع يقوم على أرشفة مايزيد عن ربع مليون لقطة من الأعمال الفنية وفقاً لمجموعة من الفلاتر التي تساعدنا على الوصول إلى النماذج التي نبحث عنها، كحجم اللقطة وعدد الاشخاص فيها والعناصر الظاهرة داخل اللقطة.

ما الذي يميز Frameset عن غيره من المواقع الشبيهة ؟

في الحقيقة هنالك عدة مزايا وخصائص يتميز بها موقع Frameset عن غيره من المواقع الشبيهة، أهمها :

1 – التنوع وليس فقط الأفلام

يتميز موقع Frameset أنه لا يضم فقط اللقطات المأخوذة من الأفلام فحسب، بل يتضمن ثلاث تصنيفات أساسية ومهمة، حيث يتضمن لقطات عالية الدقة من الإعلانات، الأفلام، والفيديوكليبات، هذه النقطة مهمة جداً، كون أغلب أعمالنا قد تكون بعيدة نوعاً ما عن الأفلام السينمائية وحجم إنتاجها الكبير، وتكون أقرب للإعلانات التجارية، والكليبات الغنائية، بالتالي فإن الموقع يوفر لنا مساحة ممتازة للبحث عن النماذج التي قد تناسب عملنا الفني.

2 – سهولة البحث والتصفح

الموقع يوفر لنا طريقة بحث سهلة وتصفح سريع، حيث يمكننا البحث بواسطة الكلمات المفتاحية لما نريده، فلنفترض أننا نريد لقطات تظهر فيها سيارة على جسر مثلاً، يكفي أن نكتب في البحث بشكل مباشر( سيارة، جسر) باللغة الإنكليزية طبعاً، وسيقوم بإظهار مئآت الآلاف من النتائج التي نريدها، من الممكن أيضاً البحث بوساطة الألوان، طبيعة الإضاءة، التوقيت، مكان التصوير، حجم اللقطة، وحتى نوعية البراند الذي يظهر في اللقطة.

3- صديق للأجهزة الذكية

من أهم الخصائص التي يتميز بها الموقع أيضاً، أنه يعتبر صديق للأجهزة الذكية، نعني بذلك أنه قابل للإستخدام على الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية بدون أي مشاكل، ما يساعد في سرعة العمل والوصول إلى المادة بشكل أسرع.

هدية خاصة لكم !

في نهاية المقالة لن نكتفي فقط بالتعريف في الموقع فحسب، بل أعددنا هدية خاصة لكم، حيث قمنا في مدونة RADYF بالتعاون والشراكة مع الأصدقاء في موقع Frameset بتوفير خصم خاص لكم في حال تسجيلكم من خلال رابطنا الخاص الذي تجدونه هنا، حيث ستحصلون على خصم 25% عند الإشتراك في الموقع بشكل مباشر.

أتمنى أن تكون هذه الأداة مفتاحاً لتطوير أعمالكم الفنية، شاركونا آرائكم وتعليقاتكم وتجربتكم معها في التعليقات أدناه.

أود تذكيركم أنه في حال وجدتم أي إستفسار، بإمكانكم إرسال إستفساراتكم من خلال الضغط على تواصل معنا، كما بإمكانكم متابعتنا عبر حسابنا في إنستاغرام للمزيد من المحتوى الحصري.
دمتم مبدعين.

هل أعجبتك المقالة ؟ شاركها مع أصدقائك ..

الصورة الافتراضية
عبد الهادي العاني

مصور سينما وتلفزيون، محرر فيديو، أعشق التدوين ومشاركة الخبرات والتجارب والمعلومات.

المقالات: 151

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.