محرك Unreal Engine للألعاب، يغير مستقبل التصوير السينمائي !

محرك Unreal Engine للألعاب، يغير مستقبل التصوير السينمائي !

أدوات الفيديو ومحركات الألعاب مفتوحة المصدر مثل Unreal Engine تمنح صانعي الأفلام تحكمًا غير مسبوق في خلق بيئات افتراضية واقعية لإستخدامها في أعمالهم.

يمثل UNREAL Engine وهو محرك ألعاب قمة التطورفي ألعاب الفيديو، بمستويات واقعية للغاية من التفاصيل والدقة، لكن القفزة الكبيرة هي التعديلات المباشرة على المشاهد واستخدام محرك الألعاب Unreal Engine للتأثير على المساحة الافتراضية في الاستوديو، واستخدامها كخلفية واقعية في صناعة الأفلام، ثم التأقلم معها من خلال إضاءة تناسب البيئة التخيلية.

نحن على أعتاب هذه الثورة الجديدة حول كيفية سرد القصص وروايتها ، بعد 20 عامًا من الآن سننظر إلى الوراء وننظر في رهبة مما أنشأناه معًا. 
– دونالد موستارد ، مدير الإبداع العالمي ، Epic Games

محرك Unreal Engine للألعاب، يغير مستقبل التصوير السينمائي !
من كواليس فيلم Oblivion  حيث تظهر التقنية واضحة لخلق بيئة حيوية تفاعلية مع المشهد

تمكن مدير التصوير إيمانويل لوبزكي من صنع غرفة من الشاشات تخلق بيئة واقعية في فيلم gravity ، حيث كانت المشاهد مفعمة بالحيوية خصوصاً أن تغير معطياتها لحظي !

محرك Unreal Engine للألعاب، يغير مستقبل التصوير السينمائي !
إستخدام ذات التقنية أيضاً في فيلم gravity

ماكان يستغرق ساعات وأيام وأحياناً أشهر في مواقع التصوير أصبح من الممكن أن يتوفر ضمن الإستديو من خلال ضغطة زر على الحاسوب، كما يمكن الآن للفنيين الانتقال إفتراضياً إلى الواقع الافتراضي لضبط الخلفية، وتغيير كل شيء تقريباً من قمة الجبل، إلى ضوء الشمس، وحتى الظل، وحجم الصخور، وأسلوب تشكيلها، لصقل الصورة حسب رغبة المصور السينمائي.

 استخدم Workman صاحب فيديو إعلان الدراجات أيضًا قوة محرك الالعاب Unreal Engine لإنشاء أداة ما قبل Viz تدعى CineTracer وهي لعبة موجودة على متجر الألعاب ستييم, بإمكان الجميع شرائها مقابل 20$ تقريباً تساعد للتخطيط وتنظيم وتجهيز اللقطات في الفضاء الافتراضي حتى قبل أن يتم الأمر في الإستديو.
إليكم فيديو ترويجي عن الأداة :

https://www.youtube.com/watch?time_continue=1&v=kFBha5BE38k
الكاتب
عبد الهادي العاني