الإعلان عن كاميرا EOS-1D X Mark III من شركة كانون

الإعلان عن كاميرا EOS-1D X Mark III من شركة كانون

أعلنت شركة كانون اليوم عن طرازها المنتظر بشكل كبير EOS-1D X Mark III، والذي من المتوقع أن يخلف الطراز العالمي المعروف باسم EOS-1D X Mark II.

الكاميرا الجديدة هي الأحدث في سلسلة EOS-1 تحظى بثقة كبيرة من قبل المصورين المحترفين في مجالات مثل الرياضة والبورتريه بسبب أدائها العالي. سيقدم الطراز الجديد جودة صور محسّنة ، وتصوير مستمر.

يصادف هذا العام الذكرى الثلاثين لميلاد الطراز الرائد من سلسلة EOS-1 لكاميرات Canon ، والتي بدأت في عام 1989 بإصدار EOS-1. استنادًا إلى مفهوم EOS الأصلي المتمثل في تقديم أداء آلي وفقًا لإرادة المستخدم، تم تصميم EOS-1 لتلبية الاحتياجات المهنية الأكثر إحترافية من خلال أحدث التقنيات ووظائف من الدرجة الأولى والمتانة والقوة و الموثوقية.

وبالاعتماد على التاريخ العريق لشركة كانون في تقديم منتجات بصرية ذات جودة متميزة، فإن طراز EOS-1D X Mark III يمثل خطوة مميزة للتغير في مجال التركيز التلقائي مع توفير تحسينات ملموسة لتحسين جودة التصوير، وتسجيل الفيديو، وتطبيقات الاتصال.

ومع استخدام الكاميرا من الطراز الجديد، سيمتلك المصورون المحترفون الثقة بأنهم سيحصلون على اللقطة المطلوبة وذلك بسرعة تنافسية أكبر من أي وقت سابق، وبشكل مثالي لمواكبة هذا القطاع الذي يشهد تغييرات بشكل متسارع جداً.

ستتمكن الكاميرا من التقاط صور HEIF (ملف صور عالية الكفاءة) 10 بت ، والتي لها نطاق ديناميكي أوسع وتمثيل للألوان مقارنة بملفات JPEG.

في مجال الفيديو ، ستقوم الكاميرا بتصوير بدقة 4K بسرعة 60 إطارًا في الثانية مع C-log من كانون
4:2:2 .

سيتم تشغيل الأوتو فوكس للكاميرا بواسطة خوارزمية جديدة تتحسن عند الاستقرار والتتبع أثناء التصوير من خلال عدسة الكاميرا الضوئية واستخدام Live View.

 كما أن هناك أيضًا نظام لتتبع الموضوعات يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي العميق للمساعدة في تتبع التركيز بدقة على كل لقطة.

سيتم عرض EOS-1D X Mark III كمعرض مرجعي في قسم Canon خلال مؤتمر PHOTOPLUS ، أكبر حدث سنوي للتصوير الفوتوغرافي في الولايات المتحدة ، والذي يعقد في الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر 2019 في مدينة نيويورك.

الكاتب
عبد الهادي العاني